ارتفاع مبيعات السيارات الفاخرة رغم الأزمة الإقتصادية بالمملكة
سجلت مبيعات السيارات الفاخرة بالمغرب ارتفاعا ملحوظا، على الرغم من الأزمة الاقتصادية وتداعيات جائحة كورونا.
وارتفعت نسبة مبيعات علامة “أودي” بـ 7.17%، إذ باعت خلال الشهر الماضي ألفين و736 سيارة، وجاءت علامة “BMW” في الرتبة الثانية ببيعها لألف و866 سيارة، بينما حلت “ميرسيديس” في الرتبة الثالثة ببيعها لألف و657 سيارة، أما علامة “بورش” فقد باعت 266 سيارة، مقابل 85 سيارة لعلامة “جاغوار”.
وتواصل علامة “داسيا” تصدر صنف السيارات الأكثر مبيعا في المغرب، بحصة من السوق بلغت 27.6%، حسب الإحصائيات الشهرية الصادرة عن جمعية مستوردي السيارات بالمغرب.
وعند متم شهر غشت الماضي، تم تسجيل بيع 26 ألفا و435 سيارة “داسيا” في صنف الخواص، تليها علامة “رونو”، التي باعت 13 ألفا و222 سيارة في غشت، أي بنسبة 13.8% من حصة السوق، وجاءت علامة “هيونداي” في المركز الثالث، ببيعها لما مجموعه 9 آلاف و623 سيارة، أي بـ 10.05% من حصة السوق.
أما بخصوص السيارات النفعية الخفيفة، فجاءت علامة “رونو” في الصف الأول ببيعها لـ 2697 سيارة، تليها علامة “دونغ فينغ سوكون” بألف و645 سيارة، ثم علامة “فورد” بألف و365 سيارة.